تصريحات صحفية





أغسطس 2015

 مجموعة كيمجي رامداس تحتفل بذكرى النهضة  بطريقة مبتكرة

إحتفالا بذكرى يوم النهضة الخامس والاربعين، كلفت مجموعة كيمجي رامداس مؤخراً الفنان سانديش رانجنيكار المقيم في عمان برسم لوحة تجمع صوراً لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد “ حفظه الله ورعاه " . ويضم هذا العمل الفني 18 لوحة نادرة إلتقطت لصاحب الجلالة في مناسبات غير تقليدية لتكون بمثابة تحية لقائد البلاد ورؤيته الملهمة.

وتعليقاً على هذه المبادرة، قال الفاضل نايليش كيمجي، عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس، "من منطلق الولاء الذي نحمله لصاحب الجلالة والتقدير العميق الذي نكنه لقيادته البصيرة، أردنا تكريم صاحب الجلالة في هذه المناسبة من خلال عمل فني مبتكر يوثق  لهذه الشخصية الشامخة. إنها ليست سوى بادرة متواضعة تذكرنا بحضور جلالته مثل منارة للأمل والتقدم والقوة وهي الصفات التي تجعله محبباً لقلب شعبه".

تلتقط اللوحات الموضوعة على القماش صوراً تضج بالحياة لصاحب الجلالة على مدى زمني طويل ولغاية الوقت الحاضر. ولقد تم جمعها على أوراق عريضة عملاقة تدعى "بييبال"، وتوجد في شبه القارة.

ويلجأ الفنان رانجنيكار، وهو مدير الفنون الابداعية في إحدى بيوت النشر، الى وسيلة غير تقليدية للغاية في هذه المجموعة من العمل الفني. فيقوم بترجمة أفكاره المبتكرة من خلال طرق عدة قد تكون الحياكة عبر الإبر، أو من خلال عظم الحبار، أو من خلال أدوات مختلفة.

يتم عرض هذا العمل الفني لصاحب الجلالة في قاعة الإستقبال بالمقر الرئيسي لمجموعة كيمجي رامداس في مطرح.