تصريحات صحفية





أغسطس 2015

مجموعة كيمجي رامداس ترسل 24 موظفا عمانيا الى الهند للتدرب على المهارات القيادية

إختارت مجموعة كيمجي رامداس 24 موظفا عمانياً من الموظفين الافضل أداءا للمشاركة في برنامج تدريبي على القيادة يجري في مدينة كوتشن في الهند ويستمر مدة ثلاثة أسابيع. يركز هذا البرنامج الذي يتواصل لغاية 22 من الشهر الجاري ويحمل عنوان "جوهر القيادة"، على إعداد الموظفين لتولي مهام أكبر على مستوى أعلى في السلم الوظيفي في الشركة. ويؤكد في المقابل على التزام مجموعة كيمجي رامداس في تطوير فريق العمل العماني المؤهل لديها.  

وأكد الفاضل أنيل كيمجي، عضو مجلس الادارة لدى مجموعة كيمجي رامداس، "أن المجموعة كانت وماتزال تستثمر بشكل متواصل في تنمية قدرات ومؤهلات الموظفين العمانيين بما يؤهلهم لتولي مسؤوليات ومهام أكبر. والى جانب التدريب محلياً والنشاطات التنموية، يتم إرسال الموظفين المؤهلين الى الخارج ليخضعوا لبرامج لتطويرمهارات وكفاءات محددة. وعلى مدى السنوات الاثني عشر الماضية، تم إرسال الموظفين الى الهند لغاية المشاركة في برامج تركز على تطوير وتعزيز المهارات والاداء والفعالية. ولقد ساهم هذا الامر في تعزيز خبرة الموظفين، ولقد إستطاع العديد من الموظفين المتدربين بأن يطوروا أنفسهم ويتسلموا أدوارا أعلى".

تتألف دفعة المتدربين الحالية من مجموعة من الموظفين الذين يعملون إما في نطاق الاشراف أم مدراء أم موظفين أظهروا قدرة على تحمل مسؤوليات قيادية. ولقد تمت عملية الاختيار وفقاً لعدد السنوات التي قضوها مع المجموعة ولامتلاكهم مؤهلات تمكنهم من النمو والتقدم. ويصادف أن معظمهم قد شارك في دورة التدريب الاولى التي عقدت في الهند.

وسيكون برنامج التدريب الحالي عبارة عن برنامج مكثف مدة ثلاثة أسابيع بما يتطلب ساعات طويلة من العمل وجدية في الدراسة. وبهذا يتوقع من الموظفين أن يكونوا على إستعداد كامل لتحمل مسؤوليات أكبر في المستقبل القريب.

وأوضح الفاضل سيفام اس من إدارة الموارد البشرية في مجموعة كيمجي رامداس، "أنه تم الاعداد لهذا البرنامج التدريبي خصيصاً لتعزيز وتنمية صفات القيادة بين الموظفين العمانيين. ومن شأن هذا الامر أن يساعد المجموعة في جهودها من أجل تمكين القوى العاملة العمانية وتحضيرها لتولي مناصب قيادية رفيعة. ويعتمد البرنامج على معايير إختيار صارمة بحيث يتم إختيار الافضل من المواهب العمانية الموجودة في الشركة ليتم إعدادهم للقيام أدوار تحمل مسؤوليات أكبر".  

ويتناول برنامج التدريب هذا العام مجموعة واسعة من المواضيع التي ترتبط بكيفية تحويل المتدربين الى مدراء ومشرفين أكثر فعالية. وتطال المواد التي يتضمنها البرنامج مواضيع مثل رجل الادارة، مهارات الاشراف، المستوى التالي من مهارات الاتصال والفعالية الفردية في الاداء.   

يتفرد هذا البرنامج التدريبي بكونه الى جانب المدخلات النظرية ودراسة الحالة التي سيعرضها المختصون، سيقوم كبار المدراء في كيمجي رامداس بالمشاركة ايضاً بحيث يتم ربط التدريب والنصائح بمواضيع تختص بأعمال مجموعة كيمجي رامداس. ويتوقع قيام عدد من المدراء لدى المجموعة بزيارة كوتشن وتقديم مداخلات. بالاضافة الى ذلك، يتم التركيز على ضمان تعرض المشاركين الى بيئة أعمال تكون مختلفة تماماً عن البيئة التي إعتادوا العمل فيها وفي الوقت نفسه الاطلاع على المشهد متعدد الثقافات في الهند.