تصريحات صحفية





أكتوبر 2014

بيتزا هت تحتفل باليوم العالمي لغسل اليدين

أطلقت بيتزا هت في عمان، محلات البيتزا المفضلة في السلطنة، حملة توعية في جميع فروعها بالتوازي مع اليوم العالمي لغسل اليدين.  وقامت مجموعة كيمجي رامداس قسم المشروبات والاغذية بدعوة جميع الفروع للمشاركة في مسابقة النظافة التي تم تنظيمها من قبل "أطياب فودتك"، وهي الشريك المعتمد من قبل بيتزا هت للسلامة الغذائية. وعمل فريق من مختبرات "أطياب" الحائز على  "آيزو اي اف سي 17025"  في عمان على أخذ عينات من فروع بيتزا هت لفحص مستويات الميكروبات.

"تتضمن أنظمة السلامة التي تعتمدها "بيتزا هت" مجموعة من المعايير الصارمة والتدريب الذي يشمل جميع العاملين"، أكد الفاضل فيفيك باندي الرئيس التنفيذي لمجموعة لايف ستايل. وأضاف "من أجل دعم هدفنا المتمثل في "الثقة مع كل قضمة" لا شيء أكثر أهمية من حماية عملائنا والقيم التي تمثلها هذه العلامة التجارية المعروفة. ونحن نضمن انه يجري تحضير جميع الاطباق التي نقدمها لعملائنا وفق شروط تراعي أقصى درجات النوعية في المكونات المستخدمة وطريقة التحضير".

وتابع باندي قائلا "تهدف المسابقة الى التشديد على أهمية ممارسات السلامة الغذائية المتواصلة والفعالة. وما اليوم العالمي لغسل اليدين إلا محطة من سلسلة محطات تحرص على إحيائها مجموعة كيمجي رامداس من أجل تأكيد إلتزامها بتقديم أطباق نوعية وبمعايير نظافة عالمية".

ولقد بينت نتائج العينات التي تم تجميعها من منافذ بيتزا هت خلوها من الميكروبات والجراثيم التي كانت ضمن المستويات المتعارف عليها في معايير CCFRA . كما قيّمت حملة التفتيش المفاجئة معايير النظافة لدى "بيتزا هت" بأنها عند مستويات مرضية.

وتعليقاً على النجاح الذي حققته مبادرة غسل اليدين قال الفاضل أنيل كيمجي، عضو مجلس الإدارة في مجموعة كيمجي رامداس، "تعتبر هذه المبادرة إمتدادا لشعار "بيتزا هت"  الذي يقول "الثقة مع كل قضمة" والذي يعطي النظافة والسلامة الغذائية أولوية كبرى. إنه يجسد جوهر استراتيجية هذه العلامة التجارية المعروفة والتطبيق الذي تعتمده في كل مرحلة من مراحل تحضير وتقديم المأكولات".

ومن جهته قال الفاضل يوجيش شاه، المدير العام للمطاعم والمقاهي في مجموعة كيمجي رامداس "منذ البداية تم تعميم ثقافة غسل اليدين لدى جميع الفروع وتتمسك "بيتزا هت" بالحفاظ على هذه المعايير في سلامة الغذاء في جميع مراحل تحضير الطعام بما فيها المطاعم والمطابخ والثلاجات والمخازن التي تخضع جميعها لتدقيق ومبادىء توجيهية صارمة من قبل إدارة مطاعم يم العالمية".

وقامت "بيتزا هت" بتدريب فريق لديها يتولى مهمة القيام بعمليات تدقيق دورية والكشف على جميع المطاعم للتأكد من إلتزام جميع الموظفين بإجراءات غسل اليدين كوسيلة نظافة أساسية تمنع إنتقال الجراثيم والامراض. وكجزء من هذا البرنامج تم تزويد كل مطعم بمغسلة مخصصة لغسل اليدين بالمياه الساخنة وبصابون مضاد للبكتيريا وسوائل معقمة بغية التأكيد على أهمية هذه الاجراءات لكل من الموظفين والعملاء على حد سواء.

لقد حفز اليوم العالمي لغسل اليدين منذ إطلاقه خلال أسبوع المياه السنوي في ستوكهولم في العام 2008، ملايين البشر حول العالم على تبني ممارسات بسيطة وآمنة لغسل اليدين للحد من إنتشار الامراض. ويُعتبر هذا اليوم الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية، يوما عالميا للاحتفال بالجهود الدولية المبذولة من اجل مستقبل صحي وآمن اكثر .