تصريحات صحفية





مارس 2014

مجموعة كيمجي رامداس تحتفل باليوم العالمي للمياه

في الوقت الذي يحتفل فيه الناس حول العالم باليوم العالمي للمياه، قامت مجموعة كيمجي رامداس بإحياء هذه المناسبة في سلطنة عمان، وبادرت لإنشاء صفحة على الفايسبوك بعنوان "KR Infra eco life" بهدف توعية وتثقيف الناس حول سبل المحافظة على الطاقة والمياه.

وقال الفاضل/ أن أس فيجاي كومار، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنية الأساسية في كيمجي رامداس وهو القسم الذي أطلق هذه المبادرة " KR Infra eco life " جاءت إنطلاقا من إلتزامنا بنشر التوعية على أهمية الحفاظ على المياه والموارد الطبيعية. فمسألة ندرة المياه هي مسألة عالمية تطال الجميع ولاسيما الدول الصحراوية مثل سلطنة عمان، ولذلك يتوجب علينا التركيز أكثر على كيفية الحفاظ على المياه، وعلى أن نكون أكثر وعيّاً بإستخدامها".

وتتوخى المبادرة من خلال منتجات الطاقة الفعّالة والمستدامة، إمكانية الشراكة مع الجهات الحكومية من أجل دعم المساعي الداعية الى خفض الإنفاق على الطاقة والمياه وبالتالي تحسين البصمة البيئية للسلطنة. 

وتدعو الحملة على الفايسبوك المشاركين للتعهد بالحفاظ على المياه. وكل ما تتطلبه هو الضغط على زر "like" من أجل أن يبيّن المشاركون دعمهم ولأن يكونوا على إطلاع على آخر التحديثات المتعلقة بالمنتجات المستدامة من خلال "ك ر إنفرا".

كما تتضمن صفحة الفايسبوك روابط مشابهة للعلامة التجارية العالمية "روكا"، تحت عنوان "نحن مؤسسة المياه"، سعياً للتعريف على مبادرات مشابهة يتم تنفيذها عالمياً. وفي الوقت نفسه، تقوم مجموعة كيمجي رامداس بعرض مجموعة واسعة من منتجات روكا التي تحافظ على إستهلاك الطاقة في الاجهزة المستعملة في غرفة الإستحمام، بما يؤكد إلتزام الشركة بتعريف الناس على أهمية الحفاظ على المياه.واحدة من الامثلة على ذلك، تقنية صنبورة المياه الباردة من روكا الصديقة للبيئة والتي تُعتبر عينة من التقنيات الواعية بيئياً.

وبالإضافة الى كل ذلك،  هناك المزيد من المواضيع التي سيتم إدراجها مثل "التصاميم التي تغيّر الحياة" لهيكتور سيرانو التي تهدف للترويج للحياة التي تقوم على الحفاظ والإستدامة. هذه المنتجات الجديدة تتضمن مكيفات التبريد، وأجهزة تجفيف الشعر، والثلاجات، وغيرها من الأجهزة الاخرى التي تحمل تقنيات الاستدامة.

حماية البيئة والحفاظ عليها هو مجال أساسي يقع ضمن إهتمامات مجموعة كيمجي رامداس ويغطي جزءا كبيرا من جهود الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية. وتترجم المجموعة دعمها هذا من خلال عدد من الفاعليات والمبادرات مثل إحياء اليوم العالمي للمياه الذي قامت بدعمه من خلال مبادرة " KR Infra eco life ". 

ومؤخراً، قامت المجموعة بتوسيع جهودها ودعمها لمناسبة إحياء ساعة الارض عالمياً التي تهدف الى التوعية بالحفاظ على الطاقة والإستخدام الرشيد للكهرباء. هذه فقط بعض الامثلة على عمل المجموعة من أجل أن يكون العالم والارض بالتحديد، مكاناً أفضل للأجيال القادمة للعيش فيه.