تصريحات صحفية





شهر فبراير 2020

إشراقة تزينّ جناح الأطفال بالمستشفى السلطاني

مسقط ، 19 فبراير ٢٠٢٠ : أطلقت إشراقة، جناح التنمية الإجتماعية بمجموعة كيمجي رامداس مؤخرًا مشروعاً بالشراكة مع المؤسسة السويسرية الخيرية.

" أرسم بسمة " لتزيين قسم الأورام السرطانية وقسم أمراض الدم بجناح الأطفال بالمستشفى السلطاني. وتهدف هذه المبادرة الخيرية إلى تخفيف التوتر والقلق والصدمات من العلاجات الطويلة والبقاء في المستشفى عبر الفن. حيث سيعمل الفنانون والرسامون من مؤسسة " أرسم بسمة " بتزيين الممرات والغرف في قسم الأورام برسومات حية بهية الألوان والأشكال لتبعث روح الأمل والإيجابية في جنبات المستشفى وتدخل السرور في قلوب الصغار.

متحدثاً عن هذه الشراكة المثمرة قال نايليش كيمجي ، عضو مجلس الإدارة بمجموعة كيمجي رامداس " لا تألو المستشفيات جهدًا في توفير أحدث وسائل الرعاية الصحية الجسدية للمرضى إلا أن أغلبها لا يركز بشكل كبير على الجانب النفسي والعصبي للمريض. إن هذه الرسومات ستلعب دوراً كبيراً في تخفيف الضغط النفسي والتوتر على الصغار والكبار أيضاً ونأمل بأن تكون محفزاً إيجابياً وباعثاً على الأمل والسعادة لهم".

منذ تأسيسها في عام ٢٠٠٠، زينت مؤسسة " أرسم بسمة ١٩٣ وحدة طبية في ١٨ دولة حول العالم. وتهدف المؤسسة إلى خلق الأجواء الإيجابية الباعثة على الأمل والسعادة في أرجاء المستشفيات والمراكز الصحية. حيث يعمل الفريق مع الأطباء والاختصاصيين الطبيين من أجل تخفيف قلق المرضى والأثر النفسي السلبي للبقاء في المستشفيات لفترات طويلة.

تعليقاً على هذا المشروع قالت الدكتورة سعاد الخروصية ، رئيسة المركز الوطني لعلاج الأورام بالمستشفى السلطاني: " نتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى إشراقة على كافة جهودها في هذا المشروع المبتكر الذي سيخلق بيئة أكثر إيجابية وجمالاً لأطفالنا المرضى بقسم الأورام السرطانية وقسم أمراض الدم. لقد بذل الفريق جهداً مكثفاً من أجل دراسة وفهم البيئة والثقافة العمانية من أجل خلق أفكار وتصاميم جميلة تعكس هذه البيئة. ونحن نتطلع لرؤية النتيجة النهائية لعمل هؤلاء الفنانين الذين يمزجون بين الفن وعلم النفس لخلق بيئة نفسية صحية وإيجابية للمرضى وأهاليهم وستعمل هذه الأجواء الإيجابية في بث المزيد من روح الحماسة في نفوس الأخصائيين الطبيين وتقريبهم أكثر من الأطفال. وإذ نشكر إشراقة مجدداً على هذا الدعم فإننا ندعو المؤسسات الحكومية والخاصة إلى أن تحذو حذوها وتدعم المبادرات المشابهة مستقبلاً."

تواصل إشراقة –جناح التنمية الإجتماعية بمجموعة كيمجي رامداس - جهودها في دعم المبادرات الصحية بالسلطنة والمساهمة في توفير الرعاية الصحية ذات جودة عالية لجميع المواطنين المقيمين على أرض السلطنة. ويعد القطاع الصحي واحدًا من القطاعات الأربعة التي ترتكز عليها إشراقة ضمن جهودها في مجال التنمية الاجتماعية وهي : الصحة ، التعليم ، التدريب ، الرفاهة المجتمعية.